Return to site

جمالي تفقدت ووفدا مشاريع انمائية في طرابلس والميناء بتكليف من الحريري محافظ الشمال: نأمل تنفيذ مشاريع اخرى قريبا

زارت النائب ديما جمالي محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في سراي طرابلس، وذلك برفقة وفد على مشاريع قيد التنفيذ والتحضير في مدينة طرابلس ضم: رئيس الهيئة الاقتصادية ريا الحسن، أمين عام العيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، رئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر، مستشار دولة الرئيس للشؤون الانمائية فادي فواز، مستشار محافظ الشمال ماهر تميم، رئاسة مجلس الوزراء محمد عيتاني، مدير المشاريع في مجلس الانماء والاعمار ابراهيم ابراهيم، منسق تيار المستقبل في الشمال ناصر عدره، وعضو مكتب سياسي في تيار المستقبل سامر حدارة.

تلا ذلك زيارة رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين ورئيس بلدية المينا عبد القادر علم الدين، اذ جرى البحث في المشاريع الانمائية المتعلقة بمدينة طرابلس.

كما قام الوفد بجولة تفقدية شملت: مشروع خط التجميع الرئيسي للمياه المبتذلة - كورنيش الميناء، المدرسة الفندقية في الميناء، مشروع الأوتستراد الدائري الغربي، موقع المسلخ الجديد، مشروع المطمر الجديد، مشروع سوق الخضار والفاكهة، ومشروع صندوق المهجرين (مجمّع رفيق الحريري - منطقة القبة).

جمالي
وأعلنت النائب جمالي في تصريح لها الى أن "مشاريع البنى التحتية المقترحة لمدينة طرابلس تشمل: ترميم المباني والملاجىء المتضررة بسبب الحروب والأحداث في الفيحاء (القبة - بعل الدراويش - التبانة - الملولة - ريفا القبة - الشعراني القبة)، إعادة تأهيل الصرف الصحي لمنطقة القبة - تمديد شبكة المياه في البداوي - منطقة جبل البداوي - الحارة الجديدة - منطقة حي البركة وحي الشركة، إضافة الى إعادة تأهيل الطريق البحري التي تصل بلدة القلمون بطرابلس تأهيلا كاملا".

ورأت أنه "يقتضي تأمين مصادر مياه إضافية بحفر آبار عدد ٢ وبالتحديد في منطقة المعيصرة طريق بلدة بكفتين المحاذية لنهر ابو علي وتجهيزهما ووصلهما بمنظومة المياه في ابي سمرا من أجل تحسين وضع المياه في طرابلس. إضافة الى إيجاد حلول للساكنين في حي التنك والعمل على تأمين تعويضات مالية لاخلاء المنطقة لتنفيذ البنى التحتية المتوقفة واعادة العمران فيها".

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly