Return to site

استقبال سفينة الحاويات الضخمة cmacgm nerval في مرفأ طرابلس نحاس ودرويش وجمالي: لتصبح المدينة على خريطة الملاحة البحرية العالمية

استقبل نواب طرابلس نقولا نحاس وعلي درويش وديما جمالي، مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر، مستشار الرئيس نجيب ميقاتي خلدون الشريف، مدير عام "غولف تاينر" أنطوان عماطوري وتوفيق سلطان، سفينة الحاويات الضخمة cmacgm nerval عند رصيف الحاويات في المرفأ للإعلان عن رسو أضخم وأكبر سفينة تزور المرفأ منذ تأسيسه. بعد كلمة لمدير المرفأ ومسؤولي الشركة المشغلة، قلد النائب نحاس قبطان السفينة درعا تذكارية عبارة عن مجسم لإحدى أقدم البواخر في تاريخ المدينة. سلطان وفي المناسبة، تحدث سلطان فقال: "بعد تسع سنوات من الجهد والتطوير، لدينا مرفأ يستقطب مختلف القوى لتعرب عن دعمها له"، متمنيا تأمين كل مصالح طرابلس وفي مقدمتها قضية الكهرباء، مشيرا الى مشروع نور الفيحاء الذي تم تقديمه "ويحتجز كيديا"، داعيا كل القوى التي تمثل طرابلس "لانتزاعه في أقرب وقت ممكن". وقال: "نحن نعلم أهمية التآخي حول مصالح طرابلس، فالانتخابات أصبحت وراءنا والكل تنافس لخدمة البلد، وآن أوان العمل اليوم". نحاس من جهته، قال النائب نحاس: "انه نهار سعيد جدا، ونحن بصدد حلم لطالما انتظرناه بأن تصبح طرابلس على خريطة الملاحة البحرية العالمية وهذه مسألة أساسية، ففي طرابلس اليوم، احد أهم المرافىء في المنطقة وأهم مرفأ في لبنان، نستقبل باخرة من أكبر سفن الحاويات". اضاف: "إنه نهار يحتفى به بفخر لننطلق منه لنؤسس لما هو أكبر لأن المدينة عانت الكثير ويمكننا أن نقول انتهت الأيام الصعبة ونحن أمام أيام حلوة. نجتمع ها هنا يدا واحدة من أجل إنماء هذه المدينة وان نمضي إلى الأمام بثبات اكيد وبدون أي خلافات تعترصنا".

 

وتابع: "لذلك كله، سأذكر هذا النهار دوما بأن طرابلس على الخريطة الأساسية للملاحة البحرية في خطوة هامة ضمن أهم منظومة للملاحة وللحركات التجارية في العالم. أريد أنوه هنا بأهمية عمل ومبادرة القطاع الخاص عندما يساهم في إنجاح أي عمل، و"غولف تاينر" هي مثل صارخ للنجاح لأن الدولة عندما تعطي القطاع الخاص القدرة على الاستثمار والإنتاج تقدم أمثلة هنا واحد منها. مبروك لطرابلس ومبروك لنا جميعا". جمالي من جهتها، قالت جمالي: "انا أريد أن أضيف لأقول بأنني سعيدة بدوري لوجودي في مرفا طرابلس الذي صار حيويا وأساسيا وله كل الدعم مني ومن التيار ومن كل الفئات السياسية نحن سنتعاون يدا بيد لمصلحة المدينة كما قال معالي الوزير نحاس ، ولي أن أشكر هنا مدير المرفأ محمد تامر على جهوده للنهوض بالمرفا بقيمة أساسية في الاقتصاد اللبناني". درويش وقال النائب درويش: "يمكننا بالتأكيد أن نسجل هذه النقلة لمرفأ طرابلس، وهذا فخر لنا جميعا في محطة مهمة للمدينة بتكافل وتضامن الجميع في القطاعين العام الخاص، وبتكاتف أهل المدينة والقيمين على المرفأ في مسار إيجابي مهني مميز ومنتج، الأمر الذي يحتاج الى التعاون الدائم". عماطوري من جهته، قال مدير عام شركة "غولف تاينر": "لقد أثبتنا في عام واحد أن مرفأ طرابلس أخذ، عبر محطة الحاويات، مركزا عالميا وهو يوزع الحاويات للمنطقة. وقد بدأنا باستقبال البواخر الكبيرة لتفرغ حمولتها لتأتي من بعدها البواخر الأصغر لإعادة نقل الحاويات الى المرافىء المجاورة في دور مستجد لمرفأ طرابلس".

 

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly