Return to site

جمالي من كلية الاداب في طرابلس: علينا أن نسخر جهودنا لدعم الجامعة اللبنانية

 

جالت النائب ديما جمالي في كلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية بطرابلس، حيث اطلعت على أجواء الجامعة والتغيرات والتحسينات الكبيرة التي تحصل في كل الاصعدة، وكان في استقبالها مديرة الكلية الدكتورة جاكلين أيوب، ممثل الاساتذة الدكتور عمر عثمان وعدد من رؤساء الأقسام والدكاترة والموظفين.

وتحدثت جمالي فرأت أن "الجامعة اللبنانية جامعة حقيقية تحتضن كل اللبنانيين"، وقالت: "علينا أن نسخر جهودنا لدعم أهلها وطلابها بشتى السبل والوسائل، وهذا ما نسعى إليه".

وأثنت على "دور هذه الجامعة وأهلها في بناء لبنان"، وقالت: "من حقهم أن يحظوا بالرعاية والاهتمام والاحتضان أساتذة ودكاترة وطلابا وموظفين حتى أصغر شخص يعمل فيها. وبالتالي، فإن تعزيزها حاجة وطنية".

واستمعت جمالي إلى "شرح مفصل عن حال الفرع الثالث وواقع الطلاب، وكيف يواجهون الصعوبات الاقتصادية، خصوصا أنهم من أبناء المناطق الشمالية المحرومة ومدينة طرابلس"، مؤكدة أنه "يجب السعي إلى دعم هؤلاء ورفع مستواهم لأنهم خزان الوطن الفكري والاكاديمي وبناة المستقبل".

وحيت "كل العاملين فيها، بدءا من رئيسها وعميد الكلية ومديرة الفرع الثالث وكل استاذ ودكتور وطالب وطالبة". كما حيت جهودهم في "رفع مستوى وسمعة هذه الجامعة في مواجهة كل ما تتعرض له.

ثم جالت على بعض قاعات التدريس، معبرة عن سرورها ب"مستوى الطلاب والآداء الرفيع للاساتذة وحبهم لعملهم وحب طلابهم لهم".

كما تفقدت المكتبة، معبرة عن سرورها ب"وجود مكتبة بهذا الحجم في الشمال".

وكانت لها محطة أخيرة في حديقة الجامعة وعند سارية العلم اللبناني، وأعربت عن "تقديرها لاهل هذا الصرح الاكاديمي الكبير".

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly