Return to site

جمالي: سيكون في الحكومة المقبلة 4 وزيرات على الأقل

أعلنت النائبة ديما جمالي، عبر برنامج "كلام بيروت" على شاشة "تلفزيون المستقبل"، انها "بصدد البحث عن الطرق التي تؤثر على التعليم بطريقة إيجابية، والأولوية اليوم تصب لصالح المدارس الرسمية، لأنها الأكثر حاجة لادخال مناهج جديدة عصرية من خلال ادخال التكنولوجيا ونشاطات تفيد التلاميذ، ولأن ظاهرة التسرب جدا مرتفعة خصوصا في طرابلس".

واعتبرت أنه "من مسؤولية المدارس الخاصة أن تضع يدها بيد المدارس الرسمية وتساعدها"، مضيفة "في تخصصي بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، نعمل على وضع خارطة طريق تفيد المجتمع، وبالتالي حث المدارس الخاصة على مشاركة خبراتها مع المدارس الرسمية للعمل سويا على المناهج وتبادل الخبرات وتطوير التكنولوجيا في المدارس الرسمية".

وردا على سؤال عن وجود أربع الى خمس وزيرات في الحكومة المقبلة، قالت: "من خلال لقاءاتي مع الكتل النيابية، علمت ان التيار الوطني الحر سيرشح وزيرتين والقوات اللبنانية وزيرة وتيار المستقبل وزيرة واحدة".

وأكدت ان "ملف المرأة مهم جدا لنا ولكتلة المستقبل وللرئيس الحريري"، معتبرة ان "المرأة اللبنانية تتمتع بطاقة رهيبة فهي ليست نصف المجتمع ولكنها عنصر اساسي يستطيع ان يساهم بعملية النهوض والتنمية المستدامة المراد تحقيقها ونريد مشاركة متنوعة في المجالات كافة".

وعن قضية اعطاء المرأة الجنسية لأولادها قالت: "نعمل مع الست (النائبة) بهية (الحريري) والنائبة رولا الطبش في الكتلة، وكل منا من مختلف تخصصاته، على هذا الملف الذي له تداعيات سياسية ونريد احصاءات توجهنا للحفاظ على التنوع الطائفي ومنع اختلاله".

وقالت: "نريد كوتا للنساء لأن المرحلة الأخيرة في الانتخابات برهنت ان المرأة الكفوءة تواجه الصعوبات في خوضها غمار السياسة، فاذا تطلعنا الى دولة الامارات نرى ان نصف الحكومة مؤلفة من النساء ورئيس مجلس النواب امرأة".

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly