Return to site

جمالي تفقدت مرفأ طرابلس: نركز على النهوض باقتصاد مدينتنا وعلى انعاش مرافقها الحيوية

 

تفقدت النائبة الدكتورة ديما جمالي مرفأ طرابلس واطلعت على سير العمل فيه، وكان في استقبالها مدير المرفأ الدكتور أحمد تامر الذي قدم اليها شرحا مفصلا عن توسعة المرفأ ومراحل تطوره.

ثم عقد اجتماع ضم جمالي ومدير المرفأ وعددا من العملاء الجمركيين والموظفين.

تامر

بعد الاجتماع، قال تامر: "نرحب بالدكتورة جمالي بيننا اليوم في المرفأ، وهي اليوم بين عائلتها واهلها، واذكر افتتاح أول خط بحري مع تركيا كان في حضور والدها المرحوم الاستاذ رشيد جمالي، الذي افتتح معنا الخط البحري عام 2010".

وأضاف: "الدكتورة جمالي التي تمثل "تيار المستقبل"، وهو اهم واكبر الداعمين لهذا المرفأ، فلقد سجل العديد من الانجازات فيه في عهد الحكومة الاولى للرئيس سعد الحريري، وفي حكومة الرئيس فؤاد السنيورة التي اقرت توسيع هذا المرفأ مع الشركة الصينية".

وتابع: "نشكر الدكتورة جمالي على حضورها اليوم ونشكر التيار الذي تمثله ونشكر الرئيس سعد الحريري الذي لطالما كان وما زال داعما لعمل هذا المرفأ وانجازاته، وكلنا نعلم قبل نهاية ولاية الحكومة كان الرئيس الحريري على وشك تمرير مشروع توسيع المرفأ أي تطويل الرصيف من 600 متر الى 1050 مترا. وكما علمت أخيرا ان الرئيس الحريري احال المشروع على الهيئة العامة للخصخصة، ومنذ يومين، وخلال اجتماعي مع الهيئة، تبين ان المشروع يتجه الى خطواته النهائية، وبمجرد تشكيل الحكومة سنشهد انجازا جديدا لمرفأ طرابلس وهو اقرار مشروع توسيع المرفأ".

وختم: "ان الرئيس الحريري يهتم بأمور هذه المدينة ونحن نشكره ونشكر الدكتورة جمالي لزيارتها وندرك انها تحمل هموم المرفأ كما كان يحملها الدكتور رشيد جمالي".

جمالي

بدورها، قالت جمالي: "اشكر الاستاذ تامر على استقباله لنا اليوم، وانا اشعر بأنني بين اهلي، ومرفأ طرابلس يهمنا جدا فهو مرفق حيوي يؤدي دورا مهما في اقتصاد المدينة، نحن نركز في المرحلة المقبلة على عملية النهوض باقتصاد مدينتنا، ونعمل جاهدين لانعاش المرافق الحيوية في طرابلس، والرئيس سعد الحريري يتابع معنا خطوة بخطوة كل امور طرابلس، وفي كل زيارة نقدم اليه عرضا شاملا حول مساعينا للنهوض بالمدينة، والعراقيل التي تواجهنا وطريقة معالجتها، وهو يتابع معنا عن كثب المشاريع الحيوية التي نعمل على تنفيذها منها، على سبيل المثال، موضوع المعهد الفني الفندقي في الميناء وفندق "كواليتي ان" وسبل معالجة ازمة النفايات في المدينة".

وختمت: "أشكركم على جهودكم، وأوجه التحية من مرفأ طرابلس الى الرئيس الحريري على اهتمامه بمدينتنا وعلى كل الجهود التي يبذلها لتحقيق الانماء فيها".

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly