Return to site

جمالي ممثلة الحريري في ورشة العمل عن التحول الالكتروني: لتطوير الإدارة وإنشاء حكومات مبنية على الشفافية والمسؤولية

افتتحت ورشة عمل بعنوان "التحول الالكتروني والذكي في المدن العربية، الواقع واستشراف المستقبل"، نظمتها بلدية جونيه والمنتدى العربي للمدن، في المركز الاجتماعي لمينرفا وأسكندر النجار في جونيه، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلا بالنائبة ديما جمالي، وفي حضور النائب شامل روكز، رئيس اتحاد بلديات كسروان بلدية جونيه جوان حبيش، المديرة العامة للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة جمانة عطيات، ورؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، الى ممثلين عن القطاعين العام والخاص من الاردن، السعودية، الكويت، فلسطين، تركيا، البحرين، مصر ولبنان.

جمالي
ثم ألقت النائبة جمالي كلمة راعي الاحتفال، وقالت: "كل الشكر لدولة الرئيس سعد الحريري الذي كلفني وشرفني بتمثيله لورشة العمل عن "التحول الالكتروني والذكي في المدن العربية - الواقع واستشراف المستقبل".
تعد هذه الورشة من أهم القضايا المطروحة اليوم في عصرنا، لكونها تحظى بأهمية عالمية. كما أن لدي القناعة التامة بأن لها دورا أساسيا في الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، ولن تستعاد ثقة المواطن بالدولة اللبنانية إلا من خلال البدء بالاصلاح الاداري وتحول العمل الحكومي لعمل مبني على الشفافية ليضحي أكثر فعالية".

أضافت: "من خلال التكنولوجيا والمعلومات والإنترنت والتحول الرقمي، لدينا فرصة هامة لتطوير الإدارة وإنشاء حكومات مبنية على الشفافية والمسؤولية في لبنان والعالم العربي قابلة للمحاسبة والمساءلة. التكنولوجيا أضحت اليوم اللاعب الرئيسي في تسهيل حياة المواطن من خلال الخدمات المقدمة. ويبقى التحدي في قدرتنا على إيصال التكنولوجيا لكل الأفراد وفئات المجتمع كافة انطلاقا من شعار الامم المتحدة، وهو ان "لا نترك أحدا خلفنا".

وختمت: "إن العمل على بناء الوطن العربي عليه أن يرتكز على إصلاحات عدة، وذلك لا يتم الا بواسطة التكنولوجيا لكونها عاملا رئيسيا في التطوير ونهضة حياة كل المواطنين في لبنان والبلدان العربية".

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly