Return to site

الحريري ترأس طاولة حوار مع مديري شركات لبنانية: لمزيد من الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

Add paragraph text here.‎خلال لقائنا دولة الرئيس سعد الحريري المؤمن بأهمية دور القطاع الخاص في تطبيق أهداف التنمية المستدامة
During our meeting with PM Saad Hariri, a strong believer in the role of private sector to implement the Sustainable Development Goals

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري "ايمانه الراسخ بأن القطاع الخاص له دور مهم في تطوير أجندة التنمية في لبنان". وقال: "نحن نرغب في المزيد من الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

ترأس الرئيس الحريري، قبل ظهر اليوم في "بيت الوسط"، طاولة حوار جمعت اثنتي عشرة مديرا تنفيذيا لأهم شركات لبنان، في حضور فريقه الاستشاري، تم خلالها عرض أعمال وانجازات الشبكة الوطنية التي ترأسها النائب الدكتورة ديما جمالي. وأدار الحوار المستشار الاستراتيجي للشبكة الوطنية لميثاق الامم المتحدة الدكتور حسن يونس.

وتحدث الرئيس الحريري خلال الحوار، فقال: "لقد سررت بالاستماع اليوم إلى عمل كل واحد منكم عن أهداف التنمية المستدامة (SDGs). إن قصص النجاح التي سمعتها اليوم هي مثال للشراكة الحقيقية والتكامل بين القطاعين العام والخاص. ومساهمتكم هي المفتاح لتطوير مجتمعنا وتحقيق التنمية المستدامة والنمو الشامل لجميع المواطنين. إنني أؤمن إيمانا راسخا بأن القطاع الخاص له دور مهم في تطوير أجندة التنمية في لبنان. واليوم كل واحد منكم قد أكد هذا الاعتقاد".

اضاف: "الجميع لديه أدوار مهمة ليلعبها سواء من خلال جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) أو من خلال تنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في لبنان. إن عملكم يكمل عملنا في الحكومة. ونحن نرغب في المزيد من الشراكة معكم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
وأولويتي هي أن أدعمكم لكي تنمو أعمالكم بشكل أكبر، وهدفي هو تسريع اقرار التشريعات الحديثة وتوفير البنية التحتية الحديثة والاستقرار في لبنان وأنا سأستمر على هذا الطريق".

تجدر الاشارة الى ان هدف هذه المبادرة تطوير سياسات وممارسات مسؤولة تم اعتمادها من قبل القطاع الخاص و تحديدا من قبل المدراء التنفيذيين لعدد كبير من الشركات في لبنان من مختلف القطاعات لتطوير أهداف التنمية المستدامة ووضع لبنان على الخريطة العالمية. وتدعو الشبكة الوطنية القطاع الخاص والمجتمع المدني إلى الالتزام بالمبادئ العشرة للأمم المتحدة التي تتمحور حول حقوق الانسان، العمل، البيئة، ومكافحة الفساد.

وقد التحق خلال هذه السنوات لدى الشبكة أكثر من 180 عضوا ملتزمين بتطبيق وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة داخل مؤسساتهم. ويعتبر هذا الاجتماع نقطة انطلاق شراكة وتعاون بين الشبكة الوطنية ورئاسة مجلس الوزراء من أجل وضع خطة لأولويات هذه الأهداف المستدامة وإيجاد حلول للتحديات والمشاكل التي يواجهها لبنان.

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly