Return to site

اقتراح قانون قدمه 10 نواب لتعديل قانون حماية النساء من العنف الأسري وإدخال تعديلات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وكفى

النائب ديما جمالي من مجلس النواب:

1. كانت كتلة نواب المستقبل صوتت لصالح إقرار مشروع القانون الرامي إلى حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري (القانون 293/2014). وبالتالي إن كتلة نواب المستقبل كانت وما زالت تؤيد أي نص يرمي إلى حماية ضحايا العنف الأسري والتشدد بمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم.

2. إن مشروع القانون لم يكن مدرجاً ضمن جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء، وجرى عرضه قبل رفع جلسة مجلس الوزراء، ودون أن يتمكن الوزراء من الاطلاع عليه وإبداء ملاحظاتهم على التعديلات المقترحة.لذلك، لا يمكن اعتبار إن مشروع القانون كان "محتجزاً" لدى رئاسة مجلس الوزراء إنما كان يقتضي إعادة عرضه بعد ورود عدد من الملاحظات عليه.

3. إن كتلة نواب المستقبل تؤيد التعديلات المقترحة والمتعلقة بتوضيح الأفعال التي تعتبر من جرائم العنف الأسري وعلى تشديد العقوبات التي تطال مرتكبي هذه الجرائم. كما أنها توافق على تعديل بعض الاجراءات المتعلقة بالتحقيق في هذه الجرائم ومنها ضرورة الاستعانة بمساعدة اجتماعية.

4. كتلة المستقبل تدعم كل القوانين التي تعنى بحقوق الإنسان وخصوصا جميع مشاريع القوانين التي تؤمّن وتحمي حقوق المرأة اللبنانية.

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly